العلامة : عبد الله بن بية ضمن ال 10 شخصيات المسلمة الأكثر تأثيرا في العالم

خميس, 11/02/2017 - 13:41

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : سجل معالي الشيخ العلامة : عبد الله بن بيه حضوره فى قائمة الـ 500 شخصية الأكثر تأثيرا خلال العام 2017 ، والتي من المتوقع أن يستمر تأثيرها خلال العام 2018.
وقد جاء تصنيف بن بية ضمن التقرير الذي يصدره المركز الإسلامي الملكي للدراسات الإستراتيجية في الأردن بالتعاون مع جامعة جورج تاون الأمريكية ، في عدده الذي صدر مساء أمس الأربعاء باللغة الإنجليزية .
وتصدر الترتيب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل المغربي الملك محمد السادس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين وجاء ترتيب العلامة عبدالله بن بيه فى المرتبة التاسعة ، وضمت القائمة كذلك مرشد إيران و شيخ الأزهر و السيستاني و مفتي باكستان و الداعية اليمني عمر بن حفيظ وعدد من الشخصيات بالغة التأثير في العالم الإسلامي من بينها علماء وسياسيون.
ويعد الشيخ العلامة عبد الله بن بيه أحد العلماء الموريتانيين الذين عرفوا بنهجهم الوسطي ، كما أنه من أبرز العلماء المسلمين ومن أكثر الشخصيات المسلمة تأثيرا في العالم ، نظرا لمشروعه الفكرى والتجديدى الذى يعالج واقع الأمة الإسلامية وماتواجهه من تحديات وذلك بمنطق الواقع ومفهوم التجديد والفقه المقاصدي المعاصر .