المركز الموريتاني للدفاع عن اللغة العربية يكرم الدكتورة : حواء بنت ميلود ( تهنئة )

خميس, 12/21/2017 - 00:11

أغشوركيت ( النافذة الثقافية ) : كرم المركز الموريتاني للدفاع عن اللغة العربية على هامش حفل أقامه بمناسبة تخليد اليوم الدولي للغة العربية بغرفة التجارة والصناعة في العاصمة نواكشواط الدكتورة حواء بنت ميلود إثر مشاركتها الفعالة والناجحة في الأنشطة الأدبية والفكرية للمركز المنظمة تحت شعار " التمكين للغة العربية .... بين التفعيل والتعطيل " و باعتبارها إحدى النساء اللواتي حملن مشعل الكلمة وقاسمن حماة اللسان العربي المنضوون تحت عباءة المركز واجب الدفاع عن لغتهم الأم .

وتعتبر بنت ميلود من الإعلاميات الموريتانيات التي بزغ نجمهن في عالم الصحافة والأدب ، كما قدمت العديد من الدراسات الأدبية والأعمال الصحفية والفلسفية التي سدت ثلمة كانت شاغرة في رفوف المكتبات الإنسانية والإسلامية ....

وبهذه المناسبة فإننا في " موقع أغشوركيت " نتقدم بخالص التهاني والتبريكات للدكتورة حواء بنت ميلود على تكريمها المستحق ، والذي نتقاسم وإياها فرحته العارمة ، متمنين لها مزيدا من التقدم والنجاح ..

وقد كتبت الدكتورة حواء "مديرة الرقابة في السلطة العليا للصحافة " تدوينة بالمناسبة نوهت من خلالها بالثقة التي أولاها المركز الموريتاني للدفاع عن اللغة العربية لها .. مستلهمة من تراتيل نزار قباني في تغريدة على حسابها بالفيس بوك الهذا نصها :

رغم كل التكريمات والجوائز التي نلت من قبل ، فإنني لم أشعر بالفخر والاعتزاز قبل تكريمي من طرف مركز الدفاع عن اللغة العربية....
تذكرت وأنا أستلم درع المركز قول نزار قباني :
هل عندك شك أنك أحلى امرأة في الدنيا ..
وأهم امرأة في الدنيا...
هل عندك شك أني حين عثرت عليك
ملكت مفاتيح الدنيا
......
فكأنك أنثاي الأولى
وكأني قبلك ما أحببت ..
فهذا التكريم أيضا هو أحلى تكريم ..في عمري ..وكأني قبله ما كرمت ...