الأخبار | أغشوركيت

الأخبار

ترقية خمس ضباط من الجمارك إلى رتبة جنرال (أسماء)

أربعاء, 24/04/2019 - 13:27

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : أفادت مصادر إعلامية بأن خمس ضباط من قطاع الجمارك تمكنوا من الحصول على رتبة مفتش رئيسى بقطاع الجمارك لأول مرة ( وهو مايعادل رتبة جينرال بالجيش).
والضباط الخمسة هم :

جمال عبد الناصر عبدو أحمدو
فياه محمد الكبير معيوف
.محمد الأمين ابوه القاظى
محمد الحسن بكار
عليون مالك جاكيتى.

العثور على جثة شاب مشنوق بمنطقة ”كبانو” في نواذيبو

اثنين, 22/04/2019 - 21:39

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : أفادت مصادر إعلامية بمدينة نواذيبو، بأن الشرطة الموريتانية عثرت اليوم الاثنين 2019/04/22 في منتزه “كبانو” البحري ، على جثة شاب موريتاني مشنوقا على حائط بالقرب من المحيط.

 

وقامت الشرطة الموريتانية، بعد ابلاغها، بنقل الجثة إلى مركز الاستطباب بالمدينة حيث تعرف أهل المتوفي عليه.

 

 

وبحسب ذات المصادر  فقد رجحت السلطات الأمنية في المدينة أن تكون عملية انتحار .

رسالة تحت الماء ...

اثنين, 22/04/2019 - 21:39

أغشوركيت ( مقالات ) : إلى متى ستظل الحناجر عطاش ؟ إلى متى ستظل أزمة سكان مركز مال تزورهم بين الفينة و الأخرى ، إلى متى ستظل العقاقير و المسكنات تستتخدم عند كل نائبة تضرب حي العطاش هذا .

رحماك يالله فالصيحات تعالت و قد حل زمانها ، إنه تاريخ الإزمات ففي كل صيفية يزور هذا المركز شبح العطش وتسوء أحوال ساكنته الذين تعودوا صمت الجهات المعنية قبل الإدارية المتواجدة هناك والممثلة للدولة التي هي ملاذ السكان و حامي مصالحهم .

المجلس الجهوي لولاية لبراكنة ينتخب لجانه / صور

اثنين, 22/04/2019 - 21:35

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : عقد المجلس الجهوي لجهة لبراكنة اليوم الاثنين 2019/04/22  جلسة عادية بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة بمدينة ألاك، برئاسة رئيس المجلس المصطفي ولد محمد محمود صحبة والي لبراكنة، محمد الشيخ ولد اسويدي.

 

وقد تم خلال الاجتماع انتخاب خمس لجان توزعت على النحو الآتي:

 

 

1*لجنة الشؤون المالية والاستثمار: الناجي ولد حيبلتي

المشهد ....ورسائل الأشهر الثلاثة !

سبت, 20/04/2019 - 19:03

أغشوركيت ( مقالات ) :  في هذه الأيام تطفو دخان السياسة على سطح المشهد الحياتي الوطني في البلاد ، أدوار قبلية وجهوية وعرقية وطبقية فعلت بعد أن كانت خلاياها نائمة من اجل مبادرات واستقبالات لمرشح النظام ، ومهرجانات وتكتلات ومؤتمرات لتعزيز كفة المعارضة التي تدعو إلى ترجيح ميزان التغيير في بلد لم يعد فيه الموالي ولاالمعارض طائر فينيق يستحق العون في بناء جسر من التيه على أعتاب وطن يستنجد في صرخاته معسكرا لايرضى من الغنيمة بالإياب ..

الإعلان عن نتائج اكتتاب مفتشي الجمارك (أسماء)

سبت, 20/04/2019 - 18:51

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : أعلنت لجنة المسابقات نتائج اكتتاب 5 مفتشين للجمارك، حيث نشرت اللجنة لائحة ضمت 5 أشخاص قالت إنهم المقبولون للمشاركة في المسابقة، وهو ما يعني إعلانا ضمنيا بنجاحهم كمفتشين رئيسيين للجمارك.

وفيما يلي هذه اللائحة:

لائحة المترشحين المقبولين للمشاركة في المسابقة

لائحة المترشحين المقبولين للمشاركة في المسابقة

الرقم الإسم الكامل تاريخ الميلاد محل الميلاد

أزمة عطش خانقة تخلف معاناة كبيرة بمركز مال الإداري / تقرير مصور

سبت, 20/04/2019 - 18:29

أغشوركيت ( حديث المقاطعة ) : أفاد مراسل موقع أغشوركيت بمركز مال الإداري بتجدد أزمة العطش في عاصمة المركز، وذلك ناتج عن عطل فني في المحركين الرئيسين اللذين يزودان شبكة المياه في المدينة، عن طريق مشروع "بوكصيص" مما أدي إلى تعطل كامل للشبكة.

 

المصادقة على تمويل لإعادة تأهيل طريق بوتلميت – ألاگ

خميس, 18/04/2019 - 20:49

أغشوركيت ( حديث المقاطعة ) : صادق مجلس الوزراء اليوم الخميس 2019/04/18 على مشروع قانون لتمويل إعادة تأهيل طريق بوتليميت ـ ألاك بموجب اتفاقية القرض المُبرمة بتاريخ 21 مارس 2019 في نواكشوط بين موريتانيا والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

 

 

تعيينات في اجتماع مجلس الوزراء تطال 5 وزارات (البيان)

خميس, 18/04/2019 - 20:34

أغشوركيت ( البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء ) : اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 18 ابريل 2019 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 21 مارس 2019 في نواكشوط بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمخصصة للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق بوتليميت ـ ألاك.

ولد بوبكر : لم أخدم نظام " ولد الطائع" وإنما خدمت موريتانيا (فيديو)

أربعاء, 17/04/2019 - 21:50

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : قال المرشح للرئاسيات الموريتانية القادمة، والوزير الأول السابق ، السيد سيدي محمد ولد بوبكر إن مسيرته مع جميع الأنظمة التي عمل معها كانت مشرفة، معبرا عن تقديره لجميع الرؤساء الموريتانيين الذين عمل معهم .

 

الصفحات