رياضة

الوزير الأول يستقبل بمكتبه رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم

سبت, 12/09/2017 - 20:43

أغشوركيت ( أخبار الرياضة ) : استقبل الوزير الأول المهندس : يحيى ولد حدمين صباح اليوم السبت بمكتبه بالوزارة الأولى رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم السيد أحمد أحمد، الذى يزور موريتانيا حاليا.

وبحث اللقاء علاقات التعاون القائم بين بلادنا وهذه الهيئة الرياضية القارية وسبل تطويرها دعما لترقية كرة القدم على مستوى القارة الإفريقية .

مدرب المرابطون السابق يوقع اتفاقا مع الإتحاد السوداني لكرة القدم

أحد, 12/03/2017 - 21:37

أغشوركيت ( الرياضي ) : وقع مدرب المنتخب الوطني " المرابطون " السابق الفرنسي : باتريس نوفو اتفاقا مع الاتحاد السوداني لكرة القدم ، وذالك من أجل قيامه بقيادة تدريب صقور الجديان في المرحلة المقبلة.

وكان الاتحاد السوداني قد فاضل بين عدد من المدربين الأجانب لاختيار أحدهم ليتوصل في الأخير للتعاقد مع نوفو الذي ابدى موافقته لتدريب صقور الجدياة في المرحلة المقبلة.

أول موريتاني يلعب في الدور الإسباني ( هويته )

سبت, 12/02/2017 - 19:12

أغشوركيت ( الرياضي ) : يعتبر اللاعب الموريتاني : الحسن العيد أول لاعب موريتاني يلعب في الدوري الاسباني من الدرجة الأولى La Liga، و ذلك بعدما استدعاه ناديه ليفانتي للمشاركة مع الفريق الأول.

و لعب الحسن العيد في الشوط الثاني من المباراة التي جمعت فريقه بنادي مالغا في الجولة الرابعة عشر من الدوري الاسباني، بديلا لزميله سامو غارسيا.

و يحتل نادي ليفانتي الذي ينشط فيه الدولي الموريتاني الحسن العيد المرتبة الرابعة عشر برصيد 16 نقطة.

المنتخب الوطني " المرابطون " يحتل المرتبة التاسعة والتسعين في تصنيف الفيفا لكرة القدم

خميس, 11/23/2017 - 16:55

أغشوركيت ( أخبار الرياضة ) : احتل المنتخب الوطني "المرابطون" اليوم الخميس 23 من نوفمبر 2017 م المرتبة التاسعة والتسعين في تصنيف " الفيفا " الشهري ، والمتعلق بمنتخبات كرة القدم .

وباحتلال المنتخب هذه المرتبة يكون قد تقدم بنقطتين عن تصنيفه في الرتبة 101 شهر سبتمبر الماضي .

هام : الكاف يعتمد تأهل موريتانيا " للشأن " بشكل رسمي

أحد, 10/15/2017 - 13:14

أغشوركيت ( الرياضة ) : اعتمد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف " تأهل المنتخب الموريتاني للاعبين المحليين ( المرابطون ) للدور النهائي من مسابقة " الشأن " بشكل رسمي .

وكان الإتحاد المالي قد قدم أمس السبت في مدينة " لاغوس " النيجيرية شكوى ضد نظيره الموريتاني ، وهي الدعوى التي لاقت الرفض من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، واصفا تأهل المنتخب الموريتاني ب " الشرعي والقانوني " .

الرياضية الموريتانية : مولود رياضي وإعلامي جديد

جمعة, 10/13/2017 - 14:13

أغشوركيت ( الرياضة الوطنية ) : تم الإعلان مساء أمس الخميس عن افتتاح قناة رياضية في موريتانيا ، تسمى " الرياضية الموريتانية " ، ويأتي هذا الإجراء ضمن التعاون الذي تبنته القناة الموريتانية مع اتحادية كرة القدم الذي يتولى رءاستها السيد : أحمد ولد يحي وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت مديرة التلفزة الموريتانية الدكتورة : خيرة بنت شيخان ، أن القناة ستفتتح بنقل للبطولة الوطنية لكرة القدم ، والتي تتزامن مع تخليد بلادنا لعيد الإستقلال الوطني ، 28 نوفمبر المق

نادي " التنوير" يسدل الستار على أنشطته السنوية في مركز مال الإداري ( تقرير مصور)

جمعة, 09/22/2017 - 17:31

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : نظم نادي " التنوير " الثقافي والرياضي ليلة البارحة في مركز مال الإداري ، أمسية ثقافية تحت شعار : اتحادنا مصدر قوتنا .... وازدهار مدينتا . يأتي تنظيم الأمسية حسب مراسلنا هناك ، في إطار الأنشطة الثقافية والرياضية والدعوية التي يقوم بها النادي على مستوى المركز ، كل سنة منذ تأسيسه 25 سبتمبر 2004 م .

عمدة مال يشرف على اختتام بطولة كأس العمدة (إيجاز صحفي)

جمعة, 09/22/2017 - 00:08

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : أشرف عمدة بلدية مال السيد : عبدالرحمن ولد الركاد ، مساء اليوم الخميس ، على اختتام الموسم الرياضي للعام : 2017 م — 1438 ه‍ ، المنظم من طرف رابطة " شباب مال " ، والذي يتضمن بطولة كأس العمدة لكرة القدم ، برعاية البلدية والتعاون مع السلطات الإدارية على مستوى المركز .

فريق القوة يفوز بكأس أغشوركيت

أحد, 09/17/2017 - 16:20

أغشوركيت ( رياضة ) : فاز فريق القوة الرياضي بكأس أغشوركيت ، المسمى شعبيا "كأس الرابطة " الذي نظمته رابطة المواهب للثقافة والإبداع بعد مباراة أجريت مساء أمس في ساحة "الرضوان" حيث تغلب على نظيره الصبر بهدفين لهدف
تأتي المباراة في إطار سلسلة مسابقات تقوم بها رابطة المواهب للثقافة والإبداع، على رأسها "كأس الرابطة" الذي تتنافس على نيله فرق بلدية أغشوركيت
ومن المرتقب أن توزع الجوائز على الفائزين الأول بداية الأسبوع القادم

فريق التحدي يتوج بكأس رابطة المواهب في أغشوركيت (صور)

اثنين, 08/14/2017 - 12:14
فريق التحدي خلال استلامه الجوائز

أغشوركيت (رياضة) : شهد الحفل الافتتاحي لأنشطة رابطة المواهب للثقافة والإبداع والمنظم أمس الأحد تقسيم جوائز نقدية على الفرق الفائزة في كأس شباب أغشوركيت والذي تقوم الرابطة كل سنة بتنظيمه.

الفريق الأول كان فريق التحدي ، حيث فاز  بكأس أغشوركيت ، المسمى شعبيا "كأس الرابطة " الذي تنظمه رابطة المواهب للثقافة والإبداع كل عام ،

الصفحات