مقالات | أغشوركيت

مقالات

المندوب الجهوي للشباب و الرياضة بــلبـراكنه يعقوب/سالم "يكتــب"

أحد, 02/12/2018 - 16:32

أغشوركيت ( مقالات ) : تستحق الأشواط التي قطعتها موريتانيا في مسيرة البناء و التطور على كافة الصعد والميادين الإشادة والتثمين من كل منصفٍ أو متابع، فمنذ عقدٍ زماني زادت وتيرة الاهتمام بالمجالات ذات الأولوية كالشبيبة و الرياضة شأن بقية أوراش التنمية والتقدم التي يقودها بقوة وعزم صاحب الفخامة محمد ولد عبد العزيز.

ولد منصور : من المناسب أن نرفع الصوت ضد زيارة بن سلمان / تدوينة

أحد, 25/11/2018 - 16:04

أغشوركيت ( تدوينات ) : قال الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور ــ في تدوينة له على الفيس بوك ــ ، إن "الشعب التونسي أبان من خلال المحامين والصحفيين والمدونين وبعض الناشطين والسياسيين عن وعي ديمقراطي متميز وحساسية ملحوظة تجاه حقوق الإنسان وخطورة انتهاكها وضرورة البراءة من منتهكيها وذلك حين انتظم في حراك فعال لمنع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتهم الرئيسي في اغتيال الشهيد جمال خاشقجي ووضع بذلك خريط

و يسألونك عن الشباب.. !!!

اثنين, 12/11/2018 - 19:10
محمد محفوظ متالي

أغشوركيت ( مقالات ) : حين تنتشر الهجرة و التطرف في صفوف الشباب فقل لهم سببها ساسة هذا المنكب من الأرض الذي دأبت أنظمته العميقة على دوْس حيويّته بنعل البطالة و رمي مهدّءات تشغيل له على قارعة طريق تسمى ب "مسابقات" و ما هي إلا سراب بقيعة -إن حصلت-و إحصاء محلّي شامل للعاطلين عن العمل و ليس بها من فضل سوى أنها أيام تلاقي و تواصل لقوم فرّقتهم المساكن و جمعهم الهمّ و الانتماء المهزوز لهذه الرقعة من بلاد الله و المرابطة عليها إلى حين إعلان النزوح عنها و ال

المجلس الأعلى للشباب ... الإنجازات والآفاق المستقبلية ( رأي )

أحد, 11/11/2018 - 21:49
المختار الشيخ صيبوط

أغشوركيت ( مقالات ) :  قال تعالى { وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ }

الناطق باسم الحكومة يصف قرار ترمب حيال موريتانيا ب"التافه" / تغريدة

اثنين, 05/11/2018 - 10:00

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) :  وصف الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي محمد ولد محم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيال موريتانيا ب "القرار التافه والفارغ".

 

تغريدة ولد محم جاءت ردا على إعلان مكتب الممثل التجاري الأمريكي أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم إلغاء مزايا تجارية كانت بلاده تمنحها لموريتانيا ابتداء من فاتح يناير المقبل.

 

 

وهذا نص تغريدة ولد محم:

 

من أروقة وزارة التجهيز والنقل إلى قصة محفورة في الذاكرة / رأي

أربعاء, 31/10/2018 - 17:54

أغشوركيت ( مقالات وتدوينات ) :  لقد شهدت من هذا الرجل أخلاقا عالية ونبلا منقطع النظير وعقلا بعيد الغور ، وتعلمت منه أن البساطة والعظمة يجمعهما ثوب واحد أحيانا ، ودّع اليوم هذا الرجل وزارة النقل وقد ترك فيها لسان صدق لا يكل، وحديثا لا ينفضّ مجلسه ولا يملّ سامره ..

مشعوذ موريتاني يكشف أسباب نجاح المعارضة في بلدية عرفات (تدوينة)

أحد, 28/10/2018 - 18:37

أغشوركيت ( تدوينات ) : كشف يحظيه ولد داهي ــ عبر صفحته على الفيس بوك ــ عن أسباب فشل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية "الحاكم" في الفوز ببلدية عرفات، بولاية نواكشوط الجنوبية.

 

ولد ابريد الليل يكتب : السلم قبل الحرب (الحلقة الثانية)

أربعاء, 24/10/2018 - 20:06
الكاتب محمد يحظيه ولد ابريد الليل

أغشوركيت ( مقالات ) :  السلم قبل الحرب ......

 

2 - لنرتفع عاليا

 

إن إدريس ديبي الذي هو محارب حقيقي، ولد وترعرع في جحيم الحرب ولم يعرف سنة واحدة هادئة، وهو الذي تشكل فرقعة المدافع المعادية موسيقاه الليلية الاعتيادية، اعترف بالواقع صراحة بشكل علني. ارتمى بكل ثقله في المعركة، كما تعود على ذلك أبناء الشعب التشادي الرائع، ولكن بعد أن توغل في الخطر ترك هو ومشاكله الاقتصادية ومعاناة شعب لم تكن الطبيعة عادلة معه.

 

حصاد حملة "تعدد الزوجات" الفيسبوكية (تدوينة)

جمعة, 19/10/2018 - 19:22

أغشوركيت ( تدوينات ) : حصاد حملة التعدد الفيسبوكية 

التوشيح على "بيان التوضيح" / إبراهيم ولد أعمركل

اثنين, 08/10/2018 - 08:05

أغشوركيت ( مقالات ) :  قرأت البيان "التوضيح" الذي نشرته رابطة علماء موريتانيا على موقعها على الأنترنت مساء الخميس الماضي تعليقا على إغلاق مركز تكوين العلماء وجامعة ابن ياسين وما ترتب عليه.. وبعد تهنئة الرابطة على "التفاعل" مع الأحداث، وتهنئة الموقع على "التحديث" (لم يُحَدّث بعد بيان مساندة الحزب الحاكم في الانتخابات الأخيرة) أسجِّل الملحوظتين الآتيتين:

الصفحات