حديث الولاية

عاجل / عمدة ألاك ولد اسويدات أمينا عاما لوزارة الداخلية

خميس, 12/07/2017 - 15:21

أغشوركيت ( حديث المقاطعة) : قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس تعيين عمدة بلدية ألاك محمد ولد اسويدات أمينا عاما لوزارة الداخلية واللامركزية خلفا لأمينها العام باب ولد بوميس الذي استفاد من حقه في التقاعد.

مكطع لحجار : الوزراء يشكون من وعورة الطريق والسلطات تهدف إلى توسعته ( صور )

أربعاء, 12/06/2017 - 08:28
مقاطعة مكطع لحجار

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : أجرت السلطات الأمنية في مدينة مقطع لحجار بولاية لبراكنه الأسبوع الماضي حملة مفاجئة بهدف توسعة الطريق الرئيسي الذي يشق المدينة، و هو المعروف بطريق الأمل.

زاوية الشيخ أحمدأبي المعالي تعزي في رحيل الشيخ سيدابراهيم ولد اب ( نص التعزية )

أحد, 12/03/2017 - 08:31
العلامة : عثمان ولد أبو المعالي

أغشوركيت ( تعازي ) : إن زاوية الشيخ أحمد أبي المعالي ترفع إلى أسرة أهل أب، خصوصا وأهل الشيخ سيد الأمين الحبيب عموما واهليهم ومحبيهم، تعازيها القلبية بوفاة فقيد الأمة الشيخ سيد إبراهيم بن اب. العالم العامل العارف بالله. راجية من الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته. وأن يسكنه فسيح جناته. وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان. ويجزل لهم المثوبة. ويوفقهم للسير على خطى سلفهم الصالح. إنه ولي ذلك والقادر عليه.

لبراكنة : تدشين مزرعة ستستفيد منها 4400 عائلة من الفلاحين

خميس, 11/30/2017 - 19:26

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : تم تدشين مزرعة جديدة في ولاية لبراكنه تبلغ مساحتها 2200 هكتار في حوض نهر السنغال.
هذا المشروع تصل تكلفته إلى 7 مليار أوقية من الخزينة الموريتانية.
وسوف تستفيد منه أكثر من 4400 عائلة من الفلاحين من 36 مجموعة قروية في منطقة بوغي والمناطق المحيطة بها حسب بيانات المشروع.

وزير المالية : حدوث تحسن في بعض الجوانب التنموية لاينفي وجود مشاكل وتعثرات في بعضها ( خاطرة )

خميس, 11/30/2017 - 17:59
ولد اجاي

أغشوركيت ( تدوينات أبناء الولاية ) : قال وزير الإقتصاد والمالية الموريتاني السيد : المختار ولد اجاي أن حدوث التحسن في بعض الجوانب التنموية لاينفي وجود مشاكل وتعثرات في بعضها ، وأضاف في خاطرة نشرها على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي " الفيس بوك " مايلي :

بلدية شگار: منتدى المدونين الشگاريين يطلق أشغال أنشطته الرسمية ( تقرير مصور )

خميس, 11/30/2017 - 14:14

أغشوركيت ( حديث المقاطعة ) : أطلق منتدى المدونين الشگاريين مساء الثلاثاء 28 نوفمبر تزامنا مع الذكرى 57 المخلدة لعيد الإستقلال الوطني ، ببلدة " أشابور " في بلدية شكار بولاية لبراكنة ، أشغال أنشطته التي تبلورت في الإنطلاقة الرسمية للمنتدى من خلال أمسية ثقافية تحت إشراف العمدة المساعد لعمدة بلدية شكار المكلف بالشؤون الثقافية والإجتماعية السيد : عبد الله ولد عبدالودود ولد محوم الذي شكر في كلمة الإفتتاح المنتدى والقائمين عليه مشيدا بالدور الذي قدموه من

عاجل : إحالة رئيس مركز الحالة المدنية بجلوار إلى السجن

أربعاء, 11/29/2017 - 23:47

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : أفاد مراسلنا في مقاطعة ألاك بأن قاضي التحقيق بالولاية أحال زوال اليوم الأربعاء رئيس مركز وكالة الوثائق المؤمنة في بلدية جلوار التابعة لمقاطعة ألاك بولاية لبراكنة السيد : اعل ولد أعمر اعل إلى السجن المدني بألاك جاء ذالك بعد توقيف ولد اعل أزد من أسبوع بتهمة الإعتداء على زميله رئيس مركز الوكالة بألاك .

تواصل : ينتخب أحد أبناء " شكار " رئيسا لقسمه في دولة غامبيا ( صور )

أربعاء, 11/29/2017 - 19:43

أغشوركيت ( حديث المقاطعة ) : انتخب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل " مكتبه الجديد على مستوى قسم الحزب الجديد في جمهورية " غامبيا " ، جرى الإنتخاب بإشراف المهندس أحمد سالم أحمد دكله الأمين الوطني للتكوين في الحزب ، وكانت رئاسة القسم الوليد من نصيب الأستاذ : سيديا ولد سيد ألمين وهو أحد أبناء بلدية شكار بولاية لبراكنة وسط موريتانيا .

وقد قدم المهندس أحمد سالم تكوينا لمنتسبي الحزب من أبناء الجالية هناك.

سقوط العلم الوطني الجديد بمدينة ألاك والجيش يحاول رفعه (صور)

ثلاثاء, 11/28/2017 - 13:42

أغشوركيت ( حديث المقاطعة) : جري صباح اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 بمقاطعة ألاك. عاصمة ولاية لبراكنه رفع العلم الموريتاني الجديد وذلك ضمن فعاليات حفل تخليد الذكرى السابعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني .

أبرز المشاريع التي دشنها الرئيس في زيارته اليوم لولاية لبراكنة ( صور )

اثنين, 11/27/2017 - 20:55

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : أشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين بمقاطعة بوكي بلبراكنة على تدشين عدد من المنشآت الخدمية والمشاريع الحيوية ، وذالك خلال زيارة قصيرة أداها صباح اليوم لولاية لبراكنة استمرت قرابة ثلاث ساعات.

وقد شملت التدشينات مركز " بوگي " للاستطباب والذي أنجز على نفقة الدولة الموريتانية بتكلفة مالية بلغت أزيد من مليار و24 مليون أوقية وتصل بطاقته الإستيعابية حوالي : 50 سريرا على مساحة 7237 مترا مربعا.

الصفحات