الجزائر تستضيف معرض التجارة البينية الأفريقية 2025 | أغشوركيت

الجزائر تستضيف معرض التجارة البينية الأفريقية 2025

اثنين, 15/04/2024 - 21:38

أغشوركيت ( أنباء دولية وإقليمية )  : شهد قصر المؤتمرات بالعاصمة الجزائيرية اليوم الإثنين توقيع اتفاقية رسمية لاحتضان الدورة الرابعة من معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF 2025) المقرر تنظيمها في سبتمبر من العام المقبل.

وأشرف على مراسم التوقيع الوزير الأول الجزائري  أيمن بن عبد الرحمان، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بحضور رئيس المجلس الاستشاري لمعرض التجارة البينية الأفريقية ورئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية السابق أوليسيغون أوباسانجو.

ووقع الاتفاقية وزير التجارة وترقية الصادرات طيب زيتوني، إلى جانب ممثلين عن مفوضية الاتحاد الأفريقي وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”.

وبهذه الاستضافة، تؤكد الجزائر مجدداً التزامها بتنمية الشراكة الاقتصادية والتعاون الإقليمي، وتكثيف جهودها لتعزيز التكامل والاندماج الاقتصادي الأفريقي والعلاقات التجارية بين دول القارة.

وحضر مراسم التوقيع مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتجارة والتموين والاستيراد والتصدير كمال رزيق، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة والسلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر.

ويعد معرض التجارة البينية الأفريقية أحد أبرز المنصات التجارية على مستوى القارة، حيث يهدف إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين الدول الأفريقية، في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التي دخلت حيز التنفيذ في يناير 2021