مقترحات على كتيبة النشيد ! الكاتب والأديب : محمدالأمين محمدالمصطفى

خميس, 08/24/2017 - 20:51

سلام على كتيبة النشيد المظفرة ، على شعرائها الكبار وأدبائهاوالملحقين بهم من الغاوين والنقاد ، كان الله في عونكم وأنتم تواجهون أصعب مهمة عبر حياة الشعر ، اختياركلمات على مقاس وذوق جنرال لايعرف الشعر ويسخر من الشعراء.

كان الله في عونكم وأنتم تؤدون مهمة الجنرالات حيث وكل إليكم الانقلاب على رمزية شعب ، والشعراء عادة مهمتهم دعم الانقلابات لاتنفيذها.
لقدأرهقكم الجنرال من أمركم عسرا... السادة أعضاء الكتيبة أنا مستهلك للشعريقر بقدرات بعضكم الشعرية رغم اختلافي مع ذوقه السياسي ولكن اختلاف الذوق السياسي لايفسد للأدب قضية ، ولأنكم تقومون بأول مهمة عسكرية يقوم بها الشعراء فلدي بعض المقترحات في ضوابط المهمة الموكولة إليكم تضامنا مع صفاتكم الأدبية وسعيا لظفركم بالنجاح ...أصوغها في شكل مواد قابلة للتعديل يصوت عليها الأحياء والأموات من الشعراء.
المادة(1) ضوابط عامة:
يطلب من الشعراء المورتانيين كتابة نص شعري يصلح لأن يكون نشيدا وطنيا...ويشترط في النص أن يكون خاليا من التعقيد اللفظي ويتحاشى على وجه الخصوص ذكر الحروف التالية:

— الضاد
— الغين وحروف الكشكشة والكسكسة .
_يحظر على الشعراء استعمال الكلمات المعقدة كالضوابط والانتشال والرؤية...ويسمح لهم باستعمال كلمات أكثر وضوحا (الأيمات الحلولات ..الخ)

المادة (2) المضمون:

يتضمن النشيد على الخصوص
التغني بأمجادالمقاومة والتركيز على شهداء اطويلة وأبطال غزوة "المندرين"ومنفذي عمليات بدر: 1: وبدر:2: وذكر أماكن المقاومة والتركيز خصوصا على منطقة"الشامي"المجيدة وأماكن أخرى عند "الدرورة"
يتضمن النشيد مقطعا خاصا بوقائع ملحمة "أكرا" وربطا بين وقائعها والماضي المجيد لأبطالنا المتدربين في"اللوكه"وسرت" وإشادة بدور المقاومات في...
3 الجانب الموسيقي:
يحبذاأن يكتب النشيد على وقع تفعلة ...يمكن أن يهتز عليها وزير العدل و"يتمطق"وزير الثقافة ويصفق زيدان ...وتتواءم مع كاف" بريه ياهو" الشهير.