نادي " التنوير" يسدل الستار على أنشطته السنوية في مركز مال الإداري ( تقرير مصور)

جمعة, 09/22/2017 - 17:31

أغشوركيت ( حديث الولاية ) : نظم نادي " التنوير " الثقافي والرياضي ليلة البارحة في مركز مال الإداري ، أمسية ثقافية تحت شعار : اتحادنا مصدر قوتنا .... وازدهار مدينتا . يأتي تنظيم الأمسية حسب مراسلنا هناك ، في إطار الأنشطة الثقافية والرياضية والدعوية التي يقوم بها النادي على مستوى المركز ، كل سنة منذ تأسيسه 25 سبتمبر 2004 م .

ويعتبر نادي " التنوير " الوحيد من بين الأندية في المركز ، الذي يعمل في إطار القانون الموريتاني من خلال ترخيصه الذي استلمه عام 2010 , كما أنه أول ناد ابتكر بطولة " الأشبال" على مستوى بلدية مال .

رءيس النادي السيد : عبدالله ولد شيبة ذكر في خطابه لدى افتتاح الأمسية خريطة الإنجازات التي حققها النادي طوال السنوات الماضية ، حيث أشرف على تنظيم عدة نشاطات ثقافية ورياضية ومحاضرات دعوية ، وأخرى تعليمية ، كما أنه حصد — من خلال فريقه الرياضي — عدة جوائز من بينها : بطولة كأس العمدة التي فاز بها على مدى ثلاث سنوات متتالية ، وكأس بطولة الأشبال المنظمة ضمن فعاليات مهرجان " مال " 2014 م ، وأخيرا تأهله للدور النهائي ( وصيف ) في بطولة كأس العمدة في الموسم الرياضي المختتم أمس الخميس . كما حذر الرءيس من مواصلة التمادي في سبات الخمول الثقافي والرياضي الذي شهده النادي في الآونة الأخيرة ، داعيا الجميع إلى الإهتمام والإرتماء في أحضان العمل الثقافي كوسيلة للرقي والنهوض بالمجتمعات . شاكرا فريق الرياضة ولجان التنظيم وكل الذين ساهموا في إنجاح أنشطة النادي من قريب أوبعيد .

هذا وقد حضر الإفتتاح رءيس مركز مال الصحي ، وبعض أفراد الأمن ، ورءيس رابطة " شباب مال " ، وجمع غفير من رواد الثقافة ورؤساء النوادي والروابط الثقافية .