جمعية " رياض الخيرية " تنظم يوما للتبرع بالدم لصالح المصابين في حوادث السير ( تقرير مصور )

ثلاثاء, 12/05/2017 - 20:58

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : نظمت جمعية " رياض الخيرية والثقافية " اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم تحت شعار “ التبرع جزء من الأخوة وواجب إنساني نبيل ” وذلك بساحة " الملعب الأولمبي " بنواكشوط الجنوبية ، واستمرت هذه العملية من الساعة 9 صباحا إلى حدود الساعة 4 بعد الزوال.

واستهدفت هذه الحملة جمع كميات مهمة من الدم من أجل المرضى المصابين في حوادث السير ..

وحسب القائمين على العملية فإنها تأتي في إطار الأنشطة التي تقوم بها الجمعية من أجل تكريس نهج التعاون الإنساني في المبادرة إلى إنقاذ حياة الآخر كماهو مترجم في الآية الكريمة " ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا " . و لتشجيع المواطنين على التبرع المنتظم وفق عمل مشترك بين المركز الوطني لنقل الدم وجمعية " رياض الخيرية والثقافية " مع توفير الإمكانيات اللوجستيكية لذلك كل هذا بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الأمراض .

هذا وقد أشرف على هذه الحملة طاقم طبي متميز برئاسة الدكتور جا مع الإشادة بالتنظيم المحكم لأعضاء جمعية رياض التي ترعى مثل هذه المبادرات ..

واختتمت الحملة بتقديم الشكر للفريق الطبي المشارك ودعوتهم لمزيدا من التعاون والمشاركة في مثل هذا النوع من الأعمال التطوعية .