نائب برلماني يبعث من تركيا برسالة يطالب فيها الحكومة الموريتانية بقطع علاقاتها مع أمريكا

خميس, 12/07/2017 - 18:20

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : بعث النائب الموريتاني عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل " والأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني السيد : محمد غلام ولد حاج الشيخ المتواجد الآن في دولة تركيا ، برسالة دعا فيها الحكومة الموريتانية إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الولايات ردا على ماأسماه بيع القدس بدون أي تعلة قانونية رغم القرارات الولية " الشرعية الدولية " التي تنص على أن القدس أرض محتلة . جاء حديث ولد الشيخ بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد اترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر ولد الحاج الشيخ بأن على موريتانيا أن تستعيد موقفها المشرف المتمثل في قطع علاقاتها مع الولايات المتحدة في العام 1967 عقب العدواني الثلاثي . واصفا الرئيس الأمريكي اترامب بأنه أحمق ومتطرف ويعمل من أجل مصالح الكيان الصهيوني .

وأكد ولد الحاج الشيخ أن العالم العربي لو امتلك قراره بقوة لبادر قادته بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة، متسائلا عن دور الزعماء والجيوش العربية أمام ما يقع من تهويد كامل للقدس، منتقدا ما آلت إليه أوضاع المسلمين من ضعف حتى أصبحت دولة مثل الفلبين تتطاول هي الأخرى على مكانة القدس الشريف.

ودعا ولد الحاج الشيخ الجيوش والصحافة والشعوب العربية والإسلامية إلى التكلم وإلى حراك فاعل يحمي القدس ويعيد إليها هيبتها.