مقابلات | أغشوركيت

مقابلات

اتكلبيتي: موضوع حوار طريف بين عمدة من تواصل وولد عبد العزيز في عشاء الرئاسة ( نص الحوار )

جمعة, 17/05/2019 - 21:33

أغشوركيت ( تدوينات ) : قال عدد من العمد الذين حضروا حفل الإفطار الذي نظمته الرئاسة الموريتانية مساء الخميس 16-05-2019 على شرف عدد من العمد، إن ما رواه عمدة بلدية العرية الأستاذ محمدن ولد أمغر عن حديثه مع رئيس الجمهورية، كان دقيقا.

 

وأكدت المصادر أن الحديث كان وديا، وأن الرئيس مازح عمدة العرية، طالبا منه الانضمام إلى صف النظام.

 

مال : أمين فرع " UPR " ينسحب من حلف ولد أحمد الهادي ( تصريح )

خميس, 12/07/2018 - 20:09

أغشوركيت ( حديث المقاطعة ) : في تصريح خص به مراسل موقع أغشوركيت انفو ، في مال ، قال أمين فرع " مال " لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية السابق السيد : إسماعيل ولد السيود بأنه يعلن انسحابه التام من حلف النائب البرلماني السيد : زيني ولد أحمد الهادي .

 

 

 

السفير السوداني لأغشوركيت : مشاركة " ماكرون " في قمة نواكشوط دليل على نجاحها

اثنين, 02/07/2018 - 15:29

أغشوركيت ( تغطيات + مقابلات  ) : قال سعادة السيد : مصطفى عثمان اسماعيل ، مندوب السودان الدائم  لدى الأمم المتحدة في جنيف ، إن انعقاد المؤتمر31 للقمة الإفريقية في موريتانيا التي كانت إحدى المستعمرات الفرنسية ، وزيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل  ماكرون ، بالتزامن مع انعقادها دليل على نجاح قمة نواكشوط الإفرقية ، مشيرا إلى أن فرنسا ظلت بعد انتهاء الفكرة الإستعمارية مرتبطة مع منطقة غرب إفريقيا بشكل قوي ، وذلك من خلال ارتباطاتها الأمنية والإقتصادية والعسكري

ولد دحي : قررنا دعم أحد الفاعلين السياسيين في ولاية لبراكنة

ثلاثاء, 24/04/2018 - 13:09

أغشوركيت ( مقابلات ):  قال قيادي في جماعة "جيل المستقبل" السيد محمد عينين ولد دحي إن جماعته قررت  الانضمام إلى جماعة الهم العام ببلدية بوحديدة ، التابعة لمقاطعة ألاك ، عاصمة ولاية لبراكنة ، وأن الاجتماعات من أجل اتخاذ موقف موحد علي قدم وساق .

ولد أحمد الهادي : نسقنا مع ولد اجاي بعد اختلافنا مع ولد مكت / خاص

اثنين, 23/04/2018 - 07:36

أغشوركيت ( حديث المقاطعة ) : قال نائب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية عن مقاطعة ألاك السيد : زيني ولد أحمد الهادي إن حلفه نسق بشكل نهائي مع حلف وزير الإقتصاد والمالية السيد : المختار ولد اجاي ، وذلك بعد الصراع السياسي الذي دخل فيه " حلف مال " منذ العام 2006 مع حلف المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت .

عمدة شكار لموقع أغشوركيت : توسعة المياه جاءت في وقتها المناسب ( تصريح )

أربعاء, 07/03/2018 - 19:26

أغشوركيت ( مقابلات ) : على هامش زيارة وزير المياه والصرف الصحي السيد : يحي ولد عبد الدائم لمدينة شكار بولاية لبراكنة ، في إطار تدشين توسعة شبكة المياه في المدينة ، أدلى عمدة بلدية شكار الدكتور : محمد ولد ببكر لموقع أغشوركيت انفو بتصريح قال فيه : " نعرب اليوم عن شكرنا التام لوزارة المياه ووكالة النفاذ الشامل للخدمات ، ومن خلالهما إلى الحكومة الموريتانية على تلبيتها لمطلب سكان شكار الذي جاء في وقته المناسب .

عن حزب تواصل : ولد عبد العزيز " الطبيعة تخشى الفراغ " ( مقابلة )

أحد, 25/02/2018 - 19:22

غشوركيت ( مقابلات ) : قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن سبب صعود حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل " الإسلامي هو أن "الطبيعة تخشى الفراغ، وعندما يكون هناك متقدم وحيد فمن الطبيعي أن يشغل الموقع.

فعندما قاطعت المعارضة نيابيات 2013 كان حزب تواصل هو المترشح الوحيد ليملأ مكان المعارضة في ظرفية خاصّة. وهذه السنة نحن أمام انتخابات جديدة ولا نعرف من سيقاطع كذلك يقول ولد عبدالعزيز .

موقع أغشوركيت يجري مقابلة مع رئيس منظمة مكافحة تطرف الشباب في ألاك (نص المقابلة)

ثلاثاء, 06/02/2018 - 17:14
رئيس المنظمة السيد : عبدالله ولد مسعود

أغشوركيت ( مقابلات ) : سعيا منه للوصول إلى الفاعلين السياسيين والناشطين المحليين، وإيصال آرائهم وأفكارهم للرأي العام ، 

عمدة أغشوركيت : الأشغال أصبحت متقدمة في المركز الصحي بالبلدية

أربعاء, 17/01/2018 - 21:46

أغشوركيت ( حديث أغشوركيت ) : قال عمدة بلدية أغشوركيت بولاية لبراكنة السيد : محمدمحمود ولدحيبلا في تصريح خص به " موقع أغشوركيت انفو " بأن الأشغال أصبحت متقدمة في المركز الصحي الثاني — قيد الإنجاز— بالبلدية .

وحسب العمدة فإن الأشغال ستنتهي في الآجال القانونية المحددة لإكمال تشييد المركز ، والتي تقدر مدة العمل فيها ب : 12 شهرا .

منت ميلود : الزواج المبكر لا يعطل عطاء المرأة وتحصيلها العلمي

سبت, 13/05/2017 - 23:50

قالت الدكتورة حواء / ميلود إن الزواج المبكر في حد ذاته لا يعطل عطاء المرأة وتحصيلها العلمي ، مضيفة ـ في مقابلة أجرتها معها مجموعة شباب أغشوركيت ـ بأن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها التي كانت موسوعة في العلم والحديث وكانت مرجعية, تزوجت وهي صغيرة جدا, لذلك الزواج المبكر في حد ذاته ليس معيقا للتحصيل الثقافي والعلمي فكم من امرأة تزوجت مبكرا استطاعت أن تصل إلى مراتب علمية كبيرة وكم من امرأة تزوجت متأخرة لم تستطع أن تحصل أي رصيد ثقافي, ودائما ما يقال أن

الصفحات