بايدن: ملتزم بالترشح وأنا الأقدر على هزيمة ترامب | أغشوركيت

بايدن: ملتزم بالترشح وأنا الأقدر على هزيمة ترامب

اثنين, 08/07/2024 - 15:33

أغشوركيت ( أنباء دولية ) : قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه أجرى محادثات مكثفة مع قادة الحزب الديمقراطي ورؤساء لجان الكونغرس بخصوص استمرار ترشحه، وإنه أبلغ الديمقراطيين في الكونغرس بأنه ملتزم تماما بالبقاء مرشحا في الانتخابات الرئاسية رغم ما يروج في الإعلام من تكهنات معاكسة.

وأضاف بايدن في رسالة كتبها لأعضاء الكونغرس، بعد عودتهم إلى واشنطن عقب عطلة الرابع من يوليو تموز، إنه ملتزم بخوض السباق حتى النهاية والتغلب على منافسه الجمهوري وسلفه في الرئاسة دونالد ترامب رغم التكهنات في الصحافة، على حد قوله.

وبدا أن الرئيس الأميركي يحاول استعادة الثقة التي تراجعت بعد أدائه المتواضع في المناظرة أمام ترامب، حيث قال إنه لم يكن ليخوض انتخابات الرئاسة لو لم يعتقد أنه الشخص الأفضل لهزيمة ترامب.

في الوقت نفسه، طالب بايدن النواب الديمقراطيين بتوحيد صفوفهم خلف مسعى إعادة ترشحه، وقال إن على الديمقراطيين الذين يدعون لانسحابه من السباق الرئاسي أن يتحدوه في مؤتمر الحزب.

في الوقت نفسه، أكد بايدن في مقابلة هاتفية مع شبكة "إم إس إن بي سي"، أن الناخبين الأميركيين لا يزالون يريدون ترشحه في الانتخابات الرئاسية.

"ترامب متطرف"

واعتبر بايدن أنه أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترامب وأنه لن يذهب لأي مكان، كما أنه لا يهتم بما يقوله الأغنياء بل بما يقوله الأميركيون العاديون، على حد قوله.

من جهة أخرى، استغل الرئيس الاميركي نتيجة الانتخابات الفرنسية التي جرت أمس ليعتبر أن فرنسا "رفضت التطرف" خلال انتخاباتها وأن الأميركيين "سيرفضونه أيضا" في خلال الانتخابات الرئاسية.

واستطرد بايدن قائلا: "لم أعرف في حياتي مرشحا أكثر تطرفا" من دونالد ترامب في إشارة الى سلفه الجمهوري الذي سينافسه مجددا في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

كما حاول بايدن الاستفادة من سياق انتخابات فرنسا قائلا إن استطلاعات الرأي كانت مخطئة في انتخابات فرنسا بشأن اليمين وهذا ما سيحدث في الولايات المتحدة

 

 

المصدر : الجزيرة + الجزيرة + وكالات