رياضة | أغشوركيت

رياضة

مباريات قدم في موريتانيا بدون جماهير

سبت, 10/07/2021 - 15:28

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن إقامة ما تبقى من مباريات هذا الموسم؛ لكافة البطولات المنظمة من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم، خلف أبواب مغلقة بدون جمهور؛ وذلك استجابة لتعليمات السلطات الصحية بهذا الخصوص، تجنباً لتفشي وباء COVID-19 في بلادنا وفق بيان الإتحادية.

 

 

 

وكانت اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة انتشار وباء كوفيد-19 قد قررت اتخاذ جملة إجراءات إحترازية للحد من الفيروس المتحور.

منتخب موريتانيا يخسر أمام نظيره المصري في مباراة كأس العرب

جمعة, 21/05/2021 - 06:09

خسر المنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم داخل الصالات، الخميس، مباراته الافتتاحية في كأس العرب 2021 أمام نظيره المصري بنتيجة(8-1).

 

و أنهى المنتخب المصري الشوط الأول متقدما بـ6 أهداف لهدف، وسجل له كل من أحمد عبدالقادر ثنائية في الدقيقتين 4 و18، ومحمد فرج وخالد إبراهيم ومحمد سعيد ومحمد عبدالرازق بواقع هدف لكل منهم في الدقائق 6 و8 و17 و18على الترتيب، بينما جاء هدف موريتانيا بواسطة اللاعب محمد محمد في الدقيقة 19.

 

 

توقيع اتفاق بتنظيم مباراة دولية ودية بين منتخبي موريتانيا والجزائر

جمعة, 07/05/2021 - 01:37

توصلت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، اليوم الخميس لاتفاق مع نظيرتها الجزائرية على إقامة مباراة دولية ودية بين منتخبي البلدين،لحساب أيام الفيفا المقبلة.

 

 

 

وسيقام اللقاء الذي يجمع المنتخب الأول لكلا الطرفين يوم 3 يونيو 2021 على ملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة في الجزائر.

 

 

 

المرابطون يحقق تعادلا مع المنتخب المغربي

جمعة, 26/03/2021 - 23:24

حقق المنتخب الوطني المرابطين تعادلا مع  المنتخب المغربي المدجج بالنجوم، في ميدانه ، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة نواكشوط لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة ، من إقصائيات نهائيات كأس إفريقيا للأمم – الكاميرون 2021.

 

وتمكن رفقاء بسام من تحقيق نتيجة طيبة أمام المنتخب المغربي، المدجج بأسماء معروفة في الدوريات الأوروبية، ضمنهم الوافدان الجديدان منير الحدادي وآدم ماسينا،.

أحمد ولد يحيى نائبا لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

جمعة, 12/03/2021 - 18:57

أسفرت أعمال الجمعية العامة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) عن اختيار رئيس الإتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحي نائبا ثانيا للرئيس الجديد للإتحاد القاري رجل الأعمال الجنوب إفريقي باتريس موتيسيبي.

 

المؤتمر الذي عقد اليوم الجمعة بالعاصمة المغربية الرباط جاءت نتائجه على النحو التالي:

 

الرئيس: الجنوب إفريقي باتريس موتيسيبي.

 

النائب الأول: السنغالي أوغستين سينغور.

 

أحمد ولد يحيى يعلن قبول ملف ترشحه لرئاسة " الكاف "

أربعاء, 27/01/2021 - 00:21

أعلن رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى مساء اليوم الثلاثاء، قبول ملف ترشحه لرئاسة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف).

 

وعبر  ولد يحيى على حسابه على موقع تويتر عن سعادته بقبول ملف ترشحه من طرف لجنة الرقابة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

 

وقال ولد يحيى “يتبقى لدينا شهر واحد لرفع طموحتنا لمستقبل الكرة الأفريقية ومن ثم نفوز بالمباراة”، وفق تعبيره.

 

على عتبات كأس إفريقيا للشباب ......منتخب " المرابطون"يعزز صفوفه بمحترفين

أربعاء, 13/01/2021 - 13:47

شهد المنتخب الوطني لأقل من 20 عاماً تعزيزات مهمة، قبل كأس أفريقيا للأمم للشباب التي ستقام في بلادنا في الفترة من 14 فبراير إلى 4 مارس 2021، وذلك بانضمام خمسة لاعبين محترفين في الخارج.

 

ومن المتوقع أن يشارك اللاعبون الجدد الذين يلعبون في أوروبا في معسكر تحضيري للمنتخب الوطني للشباب يقام هذا الأسبوع في نواكشوط.

 

المرابطون يقيم معسكرا تدريبيا استعدادا لكأس العرب

سبت, 02/01/2021 - 14:26

أعلن مدرب المنتخب الموريتاني كورينتان مارتينس عن قائمة اللاعبين المحليين التي ستبدأ أول معسكر تدريبي داخلي، في العاصمة نواكشوط، تحضيراً لكأس العرب التي ستقام في قطر العام الحالي.

 

 

 

ويبدأ هذا المعسكر التدريبي يوم الاثنين 4 يناير ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

 

 

 

وفي ما يلي أسماء القائمة التي تكونت من 27 لاعباً:

 

الحراسة (3)

 

بابكر ديوب - الشرطة الوطنية

توقيف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتغريمه 220 ألف دولار

ثلاثاء, 24/11/2020 - 15:21

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاثنين توقيف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الملغاشي أحمد أحمد 5 سنوات، وتغريمه مبلغ 220 ألف دولار.

 

 

 

ودانت الغرفة القضائية في لجنة الأخلاقيات في "فيفا" أحمد أحمد ب"خرق عدة مواد متعلقة بواجب الولاء" و"عرض وقبول هدايا أو مزايا أخرى"، و"إساءة استخدام المنصب".

 

 

 

 

أفسي نواذيبو يتعاقد مع مدرب فرنسي

أحد, 22/11/2020 - 00:23

أغشوركيت ( أخبار الرياضة) : أعلن نادي أفسي نواذيبو رسميا عن تعاقده مع المدرب الفرنسي من أصل قمري أمير عبدو لمدة سنتين، والفرنسي من أصل تونسي وسام معارف كمساعد له.

 

 

 

وأوضح النادي أن المدرب الجديد "ستكون أمامه مهمة ثقيلة، تتمثل في جعل البرتقالي يقدم أداء أفضل من المواسم السابقة، على مستوى المنافسات القارية".

 

 

الصفحات