رياضة | أغشوركيت

رياضة

تعرض لاعب موريتاني لكسر في الساق خلال مباراة " نهضة بركان المغربي "

أحد, 13/03/2022 - 21:54

أعلن لاعب المنتخب الوطني السابق آدما با عن إصابته بكسر في عظم الساق بعد ركلة تعرض لها خلال مباراة فريقه "نضهة بركان المغربي" مساء اليوم ضد نادي سيمبا التنزاني.

 

و لم يكشف اللاعب عن مدة الفترة سيغيب فيها  عن الملاعب جراء الإصابة التي تعرض لها.

 

و تدخل المباراة التي جمعت الفريقان مساء اليوم في إطار الجولة الخامسة من كأس الكونفدرالية الإفريقية، وانتهت بفوز سيمبا بهدف نظيف.

اتحاد كرة القدم الموريتانية يقيل مدرب منتخب المرابطون

أربعاء, 02/03/2022 - 22:16

أقال الاتحاد الوطني لكرة القدم اليوم الأربعاء  المدرب الفرنسي ديديه غوميز وعين المدرب القمري أمير عبدو على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لمدة عامين .  

 

 

جاء اعتماد القرار  في اجتماع عقده المكتب التنفيذي للاتحادية مساء اليوم.

 

 

ومن المنتظر أن يختار المدرب الجديد أمير عبدو  غدا  مدربا محليا لمساعدته في العارضة الفنية بين الثنائي يعقوب فال و عمر انداي بدلا لأحمد سيدي بي .

فريق موريتانيا يفوز بميداليتين في بطولة الإنقاذ البحري بمصر

أحد, 20/02/2022 - 13:19

فاز فريق موريتاني بميداليتين برونزيتين في البطولة الثانية للغوص والإنقاذ البحري المنظمة في الإسكندرية بجمهورية مصر.

 

وشارك في البطولة فريق من خفر السواحل الموريتانية للسباحة، يضم الداه اعلي فال الذي فاز بميدالية برونزية في سباحة 500 متر، ومحمد فاضل ولد بوب الذي فاز بميدالية 90 متر في الجري على الشاطئ.

 

السينغال تتوج بنهائي كأس أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخها

اثنين, 07/02/2022 - 08:13

توج المنختب السنغالي مساء اليوم  بكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه وذلك ضمن  بطولة أمم إفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكامرون.

 

واستطاع المنتخب السنغالي التغلب على نظيره المصري  في نهائي البطولة بعد الذهاب إلى ركلات الترجيح حيث لم يتمكن أي من الفريقين من الوصول إلى مرمى الآخر في الوقت الأصلي من المباراة وحتى الأشواط الإضافية.

 

شرطة مكافحة الشغب تطلب من مشجعي الفريق السينغال تنكس الأعلام في السبخة

أحد, 06/02/2022 - 20:07

وصلت دوريات من الدرك وشرطة مكافحة الشغب قبل قليل إلى مقاطعة السبخة بدقائق قبل انطلاق مباراة النهائي لكأس الأمم الإفريقية بين المنتخب المصري ونظيره السينغالي.

 

 

وقد قامت الشرطة بتنكيس بعض أعلام السينغال التي علقت على الشوارع وطلبت من المشجعين إيقاف قرع الطبول.

 

 

وتوجد في مقاطعة السبخة جالية سنغالية كبيرة تقدر بعشرات الآلاف.

تونس وبوركينافاسو تعبران إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا

أحد, 23/01/2022 - 22:33

عبر منتخبي تونس وبوركينا فاسو إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، عقب الفوز على منتخبي الجابون ونيجيريا في الدور ثمن النهائي.

 

 

 

وفاز منتخب تونس على نظيره النيجيري بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب رومدي أدجيا، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا بهدف  سجله اللاعب يوسف المساكني في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

 

 

 

الاتحادية الموريتانية لكرة القدم : نأسف لخروج منتخبنا من المنافسة

أحد, 16/01/2022 - 20:40

عبرت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن أسفها على خروج المنتخب الوطني من الدور الأول لنهائيات كأس أفريقيا للأمم - الكاميرون 2021 مضيفة أن هذه النتائج جاءت عكس ما خططت له وسعت إليه.

 

 

مباراة أمم إفريقيا : خسارة المرابطون أمام " غامبيا " .....بعد عزف النشيد الوطني القديم

أربعاء, 12/01/2022 - 23:25

خسر المنتخب الوطني "المرابطون" ب1-0 في أولى مبارياته ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس أمم إفريقيا المنظمة حاليا في الكاميرون.

 

وقد سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الغامبي عبد الله جالو في الدقيقة ال10 من عمر اللقاء، محققا بذلك انتصارا يعد تاريخيا لمنتخب "العقارب" في أول مشاركة له في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

 

مدرب منتخب المرابطون: مجموعة موريتانيا في أمم إفريقيا قوية

اثنين, 10/01/2022 - 12:51

وصف مدرب المنتخب الوطني (المرابطون) ديديه جوميز، مجموعة موريتانيا في أمم إفريقيا بالقوية، مضيفا أن جميع مباريات هذه المجموعة ستكون صعبة.

 

وتضم مجموعة موريتانيا، كلا من تونس ومالي وجامبيا.

 

وقال جوميز، في مقابلة مع "صدى البلد" إن منتخب مالي قوي جدًا، وسينافس على اللقب.

 

تعزيز فريق المرابطون في الإمارات بسبعة لاعبين دوليين

اثنين, 27/12/2021 - 10:41

وصل سبعة لاعبين دوليين إلى مدينة أبي ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث التحقوا بالمنتخب الوطني «المرابطون» الذي يخوض حاليا معسكرا تدريبيا هناك تحضيرا للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون.

 

فقد وصل إلى الإمارات كل من: عبدول با، إبراهيما كوليبالي، ألميكي موسى، هارونا أبو دمبا، الحسين عبد الرحمن، عبد القادر تيام، وسليمان آن.

 

 

 

الصفحات