رياضة | أغشوركيت

رياضة

الملعب الألمبي يستضيف بطولة وطنية للتايكواندو

اثنين, 10/06/2024 - 16:25

أغشوركيت ( رياضة ) : اختتمت مساء اليوم الأحد بالملعب الأولمبي في نواكشوط فعاليات البطولة الوطنية لرياضة التايكواندو المنظمة من طرف الاتحادية الوطنية الموريتانية للتايكواندو، تحت رعاية وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وبدعم من اللجنة الوطنية الأولمبية والشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم”.

ومكنت هذه البطولة من فرز نخبة من بين المشاركين مؤهلة لتمثيل الوطن في المسابقات الدولية لهذه البطولة العالمية.

المنتخب السنغالي يتغلب على نظيره الموريتاني بهدف دون رد

أحد, 09/06/2024 - 22:24

أغشوركيت ( رياضة ) : حافظ منتخب السنغال الأول لكرة القدم على بدايته الخالية من الهزائم في تصفيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة بفوزه بهدف دون رد، على المنتخب الوطني الموريتاني.

 

 

ورفع منتخب السنغال رصيده إلى 8 نقاط في المركز الأول  في المحموعة اثانية مؤقتا بفارق نقطة عن منتخب السودان الذي لديه مواجهة ضد جنوب السودان، في حين تجمّد رصيد موريتانيا عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

المنتخب السوداني يتغلب على "المرابطون" بهدفين دون رد

خميس, 06/06/2024 - 21:01

أغشوركيت ( رياضة ) : تغلب المنتخب السوداني على نظيره الموريتاني "المرابطون"، بهدفين دون رد، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026. 

 

 

وأقيمت المباراة على ملعب شيخا ولد بيديا، وسط حضور جماهيري كبير. 

 

 

 

ويستضيف "المرابطون" المنتخب السنغالي يوم الأحد المقبل (09 يونيو) في العاصمة نواكشوط، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات.

قائمة هدافي الدوري السعودي موسم 2023-2024

أربعاء, 29/05/2024 - 00:25

أغشوركيت ( رياضة ) : بعد أن أصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم برصيد 35 هدفا، كتب كريستيانو رونالدو قائد النصر -على حساباته بمواقع التواصل- أنه "فخور لكتابة التاريخ".

وتابع قائد منتخب النصر أنه "اللاعب الأول في التاريخ الذي يظفر بجائزة هداف الدوري في 4 دول (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا والسعودية)، شكر كبير لكل الأندية والزملاء والطواقم الفنية الذين ساعدوني في هذه المسيرة".

ولد بلال يشرف على تسليم كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم لنسخة 2023

أحد, 26/05/2024 - 23:02

أغشوركيت ( رياضة ) : أشرف معالي الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، مساء  السبت بملعب شيخا ولد بيديا في نواكشوط، على المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية لكرة القدم لنسخة 2023، والتي فاز فيها فريق أفسى نواذيبو على نادي الجمارك بهدفين لصفر.

ابراهيما صو دينا منسقا إعلاميا في نهائي دوري ابطال إفريقيا

جمعة, 24/05/2024 - 23:22

أغشوركيت ( رياضة ) : سيكون المسؤول الإعلامي للاتحاد الموريتاني لكرة القدم ابراهيما صو دينا ، منسقا إعلاميا لإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي التونسي ، يوم السبت المقبل على ملعب القاهرة الدولي .

وبات صو دينا يحظى باحترام كبير على المستوى الإفريقي بعد مشاركته في إنجاح عدد من البطولات الإفريقية ، كان آخرها بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار الأخيرة .

المغرب يضمن ممثلا في نهائي دوري أبطال أوروبا

خميس, 18/04/2024 - 21:16

أغشوركيت (رياضة) : ضمنت الكرة المغربية تواجد ممثل على الأقل في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته يوم 1 يونيو/حزيران المقبل على ملعب ويمبلي.

وتأهلت أندية ريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية.

ويلعب ريال مدريد ضد بايرن ميونخ، فيما يواجه باريس سان جيرمان منافسه دورتموند في نصف النهائي.

خسارة المنتخب الوطني لكرة الصالات أمام نظيره الليبي

اثنين, 15/04/2024 - 21:41

أغشوركيت ( رياضة )  : خسر المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات   من نظيره الليبي بخمسة أهداف مقابل أربعة، ضمن مباريات الجولة الثانية من مباريات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل الصالات المنظمة في المغرب.

وكانت موريتانيا فازت في مباراتها الأولى في البطولة على حساب منتخب نامبيا في الجولة الأولى، وبالخسارة أمام ليبيا تجمد رصيدها عند ثلاث نقاط.

ركلات الترجيح تقود الترجي التونسي لنصف نهائي أبطال أفريقيا

سبت, 06/04/2024 - 23:18

أغشوركيت ( رياضة ) :  تأهل الترجي التونسي، إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه -السبت- على أسيك ميموزا العاجي 4-2 بضربات الترجيح، عقب نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

تصنيف الفيفا.. الأرجنتين الأولى عالميا والمغرب عربيا وأفريقيا

جمعة, 05/04/2024 - 23:47

أغشوركيت ( رياضة ) : حافظت الأرجنتين، بطلة العالم، على صدارتها للتصنيف العالمي في كرة القدم الصادر اليوم الخميس، متقدّمة على فرنسا وصيفتها وبلجيكا المتقدمة إلى المركز الثالث على حساب إنجلترا.

وعزّزت الأرجنتين ريادتها بـ2.8 نقطة بانتصاريها على السلفادور (3-0) وكوستاريكا (3-1) في مباراتين دوليتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في مارس/آذار الماضي، في حين خسرت وصيفتها فرنسا 4.85 نقاط بخسارتها أمام ضيفتها ألمانيا بهدفين نظيفين.

الصفحات