مصرع 47 شخصا بسبب العواصف والسيول بولاية ننغرهار الأفغانية | أغشوركيت

مصرع 47 شخصا بسبب العواصف والسيول بولاية ننغرهار الأفغانية

ثلاثاء, 16/07/2024 - 16:02

أغشوركيت ( أنباء دولية ) :  قال مسؤول أفغاني محلي إن عدد القتلى الناجم عن أمطار غزيرة في شرق أفغانستان ارتفع اليوم الثلاثاء إلى 47 قتيلا، بينما أصيب 350 آخرون، بسبب عواصف وأمطار غزيرة في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان.

وأكد الحصيلة الجديدة رئيس هيئة إدارة الكوارث في ننغرهار، سيف الله خالد، كما قال إن السيل دمر نحو 400 منزل.

وأعلن مدير الثقافة والإعلام بالولاية قريشي بادلون أن من بين القتلى 5 أفراد من عائلة واحدة لقوا حتفهم عندما انهار سقف منزلهم في منطقة سرخ رود، كما أصيب 4 أشخاص من العائلة ذاتها.

وأشار إلى أن هناك نساء وأطفالا من بين القتلى والجرحى، وأن الطقس دمر العديد من الممتلكات والمحاصيل في أجزاء مختلفة من الولاية.

وأكد مدير الثقافة والإعلام نقل المصابين إلى المستشفيات، وأوضح أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

 

ومن جهته، قال رئيس المستشفى الإقليمي في ننغرهار، أمين الله شريف، إن 207 مصابين نقلوا لتلقي العلاج من جلال آباد (عاصمة الولاية) والمناطق المجاورة.

وأضاف شريف أن عشرات من السكان المحليين تجمعوا في المستشفى للتبرع بالدم للمصابين.

وفي وقت سابق، ذكر برنامج الأغذية العالمي أن الأمطار الغزيرة الاستثنائية التي هطلت في أفغانستان يومي 10 و11 مايو/أيار أدت إلى مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل، معظمها في إقليم بغلان الشمالي.

وقال برنامج الأغذية العالمي إن الناجين تُركوا بلا منزل ولا أرض ولا مصدر رزق.

وتشهد أفغانستان فيضانات متكررة بسبب ذوبان الثلوج جراء ارتفاع درجات الحرارة، والأمطار الغزيرة، وعدم كفاءة البنية التحتية. وتسفر الفيضانات عن خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، ويلقى المئات حتفهم كل عام بسبب الكوارث الطبيعية.

 

 

المصدر : وكالات