الجيش الأوكراني يقاوم بصعوبة في دونباس | أغشوركيت

الجيش الأوكراني يقاوم بصعوبة في دونباس

اثنين, 22/07/2024 - 23:23

أغشوركيت ( أنباء دولية ) : أعلن الجيش الروسي يوم الأحد 21 يوليو/تموز، أنه سيطر على قريتين في شرق أوكرانيا، ويبدو أنه يواصل تقدمه كيلومترا مربعا في كيلومتر مربع، على عدة قطاعات من الجبهة، لا سيما في دونباس وفي شرق خاركيف. منطقة. وفي الأسابيع الأخيرة، تضاعفت الإعلانات من هذا النوع. ماذا عن الوضع بشكل عام، وخاصة في دونباس؟ فهل تفقد أوكرانيا السيطرة، أم أنها تتراجع ببطء إلى مواقع أكثر فائدة؟

إن خسارة هذه المنطقة أو تلك، من يوم لآخر، ليست مؤشرا كافيا للحكم على توازن القوى بين جيش أوكرانيا وجيش روسيا. في هذه الحالة، يحدث بانتظام أن ينسحب المعسكران من قرية أو قرية صغيرة مدمرة لدرجة أن الجنود لم يعد بإمكانهم حماية أنفسهم هناك من العدو.

ومع ذلك، يبدو واضحاً أن الجيش الروسي يحرز تقدماً في نهاية يوليو/تموز 2024 في تحقيق أهدافه الاستراتيجية خلال المعارك التي يخوضها خلال موسم الجفاف، وهي استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها الجيش الأوكراني في الخريف. بحلول عام 2022 في منطقة خاركيف، وخاصة إلى الشرق من بلدة كوبيانسك الاستراتيجية الصغيرة حيث تقع القريتين اللتين احتلتهما روسيا مرة أخرى.

تم تنفيذ المجهود الحربي الروسي في قلب دونباس

الجيش الروسي على وشك دخول نيويورك، وهي مدينة تحمل نفس اسم المدينة الأمريكية. فهو يفرض قتالاً عنيفاً حول مدينة التعدين توريتسك، والأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للأوكرانيين هو أنه لن يبعد سوى أربعة كيلومترات عن الطريق الوطني الذي يربط بوكروفسك بكونستانتينيفكا، وهما اثنتان من آخر المدن المتوسطة الحجم التي تسيطر عليها كييف في دونباس.

ويتلخص هدف الروس في قطع الروابط الحيوية بين آخر المعاقل الأوكرانية، ثم الاقتراب منها لوضع هذه المدن، بوكروفسك، وكونستانتينيفكا، وكراماتورسك، في مرمى المدافع.

ومع ذلك، فإننا لم نصل إلى هناك بعد. في حرب الاستنزاف هذه، يقاوم الأوكرانيون قدر استطاعتهم، ويوافقون على الانسحاب من بعض ساحات القتال، بعد أن استنزفوا الجيش الروسي حتى الجفاف. الى متى ؟ والسؤال الآن هو ما إذا كانت أوكرانيا قادرة على الحفاظ على موطئ قدم في دونباس قبل حلول موسم البرد.

www.rfi.fr/fr/europe/20240722-guerre-en-ukraine-the-ukrainian-army-resis...