في مستهل زياراته للولايات الداخلية ... وزير الصحة يزور مركز الاستطباب بمدينة ألاك | أغشوركيت

في مستهل زياراته للولايات الداخلية ... وزير الصحة يزور مركز الاستطباب بمدينة ألاك

خميس, 17/10/2024 - 18:21

أغشوركيت ( النافذة الصحية ) : أدى وزير الصحة عبدالله ولد سيدي محمَّد وديه صباح اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لمركز الاستطباب بمدينة ألاك، وقف من خلالها على سير العمل بالمستشفى، كما اطلع على وضعية المرضى بقسمي الحجز والإنعاش، واستمع من بعض المراجعين حول ملاحظاتهم بشأن الخدمات الصحية المقدمة ومطالبهم بهذا الخصوص.

 

 

وتأتي هذه الزيارة ضمن جولات داخلية للوزير ولد وديه تشمل ولايات لبراكنه وتكانت ولعصابة والحوضين وكيديماغه، وذلك عقب ارتفاع حالات الاصابة بالملاريا في هذه الولايات.

 

 

 

وبخصوص الوضعية بولاية لبراكنه طمأن الوزير الرأي العام حولها، واصفا إياها بالجيدة مقارنة مع ما كان يشاع، مبينا بأن الوضع تحت السيطرة، ومن المتوقع تحسن مؤشراته في الأفق المنظور، وبالتالي فإنه لا داعي للقلق بشأنها.

 

 

وكان مراسل موقع أغشوركيت انفو بمدينة ألاك، قد أكد وفاة شخصين من أصل 3 حالات - على الأقل - من حمى الملاريا ، وصلت مركز الاستطباب بمدينة ألاك السبت الماضي ، قادمة من قرية "شكار كادل" التابعة لبلدية جونابة بمقاطعة مكطع لحجار.

 

 

 

وفي حديثه لموقع أغشوركيت انفو حينها، أكد عمدة بلدية جونابة ، المصطفى ولد مسكه ، صحة المعلومات، مضيفا أن الجهات الصحية شخصت الحالات على أنها إصابات بالملاريا، التي تنتشر هذه الفترة ،خصوصا أن موسم الخريف خلف بركا ومستنقعات وسدودا مليئة وغطاء نباتيا كثيفا يشكل بيئة مناسبة للبعوض.