حديث أغشوركيت

بعثة من "معهد ورش " تؤدي زيارة لمحظرة أغشوركيت

ثلاثاء, 01/16/2018 - 17:06

أغشوركيت ( حديث أغشوركيت ) : قامت بعثة من معهد الامام ورش لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية بزيارة للمحظرة الرسمية في أغشوركيت، والواقعة بقرب الجامع العتيق،

وتهدف الزيارة ـ بحسب المسؤولين الذين تحدثوا لموقع أغشوركيت ـ إلى تبادل الأفكار والاستفادة من خبرات المدرسين ، والعمل على تعليم الأجيال الصاعدة، وحفظها المتقن رسما وضبطا وتجويدا للقرآن الكريم..

وصول لجنة من الإقتصاد والمالية إلى " أغشوركيت " في مهمة تسجيل الفقراء ( تفاصيل + صور )

خميس, 01/04/2018 - 21:34

أغشوركيت ( حديث أغشوركيت ) : وصلت مساء اليوم الخميس لجنة من وزارة الإقتصاد والمالية ( إدارة السجل الإجتماعي ) الموريتانية لبلدية " أغشوركيت " بولاية لبراكنة . في مهمة تسجيل مايزيد على 400 أسرة مهددة بالفقر في بلدية أغشوركيت . إضافة إلى باقي بلديات الولاية.

وستقوم البعثة بعد عملية التسجيل بتقديم بعض المساعدات المالية " البطاقة الخضراء " للأسر المسجلة كما صرح بذالك مسؤول البعثة لمراسل "موقع أغشوركيت" في المدينة .

مريم ميمونة بنت حيبلا في ذمة الله ( تعزية )

جمعة, 12/22/2017 - 17:37

أغشوركيت ( تعازي) : تلقينا ــ في موقع "أغشوركيت انفو " ـــ ببالغ الأسى والحزن نبأ رحيل المغفور لها بإذن الله مريم ميمونة بنت حيبلا . الذي وافاها الأجل المحتوم اليوم الاثنين. 
وبهذه المناسبة الفاجعة فإننا نرفع أحر التعازي القلبية إلى الزميل الحسن ولد بابيه ومن خلاله إلى كافة أفراد الأسرة الكريمة، راجين من المولى العلي القدير أن يسكنها فسيح جناته ويتغمدها بوافر رحمته، وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

عاجل / حادث سير مروع في أغشوركيت ( تفاصيل)

خميس, 12/14/2017 - 16:39

أغشوركيت ( حديث أغشوركيت) : لقي شخص على الأقل مصرعه وجرح آخرون، إثر حادث سير مروع على طريق ألاك - أغشوركيت، عند " ربينة ولد باب ".
وبحسب مراسلنا في أغشوركيت فإن سبب الحادث اصطدام سيارتين، وأن الجرحى إصاباتهم خطيرة....
كما أكد المراسل بأن إحدى السيارات كانت قادمة من كوركل وأن أغلب المصابين من سكان تلك الولاية. وقد تم نقلهم إلى مركز الاستطباب بمقاطعة ألاك

عذرية الغزل عند الكوري ولد أوداعة رحمه الله ( أدب )

جمعة, 11/24/2017 - 04:17

أغشوركيت ( النافذة الأدبية ) : مواصلة منا ضمن — اهتمام الموقع — للبحث عن كنوز أدباء المنطقة " لبراكنة " نستهل سلسلة نصوص الأديب الكبير المرحوم : الكوري ولد أوداعة رحمه الله ، بإحدى " طلعه " التي تجمع مابين الأدب والنقد كعادته ، وتندرج في غرض الغزل العذري العفيف ، استهلها بأسلوب ألفه الشاعر " لمغن " لدى إعراضه عن القرض في بحر من البحور " لبتوت " بعينه ، مستعرضا إعياءه لامن شيء إلا لأنه يريد أن ينسى — أويتناسى — ربوع " لبتيت " الداعية إلى الإستغناء

أغشوركيت تهب نصرة للحبيب صلى الله عليه وسلم (صور)

جمعة, 11/10/2017 - 21:31

أغشوركيت ( حديث أغشوركيت) : خرجت مساء اليوم الجمعة: 10 نوفمبر 2017 جماهير ببلدية أغشوركيت التابعة لمقاطعة ألاك مطالبة بإعدام كاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير.

وينتقد المحتجون الحكم الصادر أمس بمحكمة نواذيبو بسجن ولد امخيطير سنتين فقط مع غرامة مالية قدرها 60 ألف أوقية وهو ما يعني الإفراج عنه حيث قضى في السجن أكثر من سنتين.

عاجل / الممرض الجديد للمركز الصحي بأغشوركيت يمنع توزيع "الناموسيات"

اثنين, 10/30/2017 - 19:16
المركز الصحي لاغشوركيت

أفاد مراسلنا في أغشوركيت بأن الممرض الجديد للنقطة الصحية في البلدية قد قام بمنع الاستفادة من الناموسيات لمن لا يحملون وصولات. فى حين ان الممرض السابق ترك سجل مسجل عليه الأسرة التى سجلت للحصول على الناموسيات بعد نفاد الوصولات
مراسل الموقع اتصل بالعمدة السيد محمد محمود ولد حيبلا. وتعهد العمدة بحل المشكلة و ان يستفيد الجميع من حقهم فى الناموسيات.

أغشوركيت : تعيش أزمة عطش خانقة ( تفاصيل + أسباب )

ثلاثاء, 10/24/2017 - 18:27

أغشوركيت ( حديث أغشوركيت ) : تعيش بلدية أغشوركيت بولاية لبراكنة ، هذه الأيام أزمة عطش خانقة ، حيث أن الكثير من أطراف المدينة يعاني من العطش المستديم ، ويرجع ذلك — حسب بعض السكان — إلى كثرة إقبال ملاك المواشي علي الحنفيات العمومية "الفتحات" في البلدية .

هذا وقد اشتكى سكان المنطقة الشمالية والغربية بالمدينة من عدم وجودهم لأي قطرة مياه طيلة الأيام الثلاثة الماضية .

عاجل / عبد القادر ولد انجاي في ذمة الله (تعزية)

اثنين, 10/16/2017 - 16:28

أغشوركيت ( تعازي) : تلقينا ــ في موقع "أغشوركيت انفو " ـــ ببالغ الأسى والحزن نبأ رحيل المغفور له بإذن الله عبد القادر ولد انجاي . الذي وافاه الأجل المحتوم اليوم الاثنين. في العاصمة نواكشوط. وسينقل إلى باركيول لتتم مراسم الدفن هناك.

عاجل / تساقطات مطرية جديدة على أغشوركيت ومناطق أخرى بلبراكنة ( تفاصيل خاصة )

أحد, 09/24/2017 - 11:38

أغشوركيت ( أنباء الغيث ) : تهاطلت ليلة البارحة وصبيحة اليوم الأحد ، على بلدية أغشوركيت ، أمطار غزيرة بعد توقف للأمطار دام فترة من الزمن ، كما أفاد مراسلو " موقع أغشوركيت " في شكار وعلب اجمل ، ومال ، وبوحديدة ، بتساقط كميات معتبرة أضحت السحب فيها تسح على هذه المناطق منذ ساعات الصباح الأولى وحد الساعة.

الصفحات