اجتماع لوضع خطة استباقية للتصدي لمخاطر الأمطار بولاية تيرس زمور | أغشوركيت

اجتماع لوضع خطة استباقية للتصدي لمخاطر الأمطار بولاية تيرس زمور

سبت, 06/07/2024 - 20:47

أغشوركيت ( الأخبار الوطنية ) : ترأس والي تيرس ازمور محمد المختار ولد عبدي، صباح أمس  الجمعة بمباني الولاية إجتماعا للجنة الجهوية المكلفة بالتنسيق وتفعيل ٱليات الوقاية والاستجابة للازمات المرتبطة بموسم الامطار.

 

ويهدف هذا الإجتماع إلى وضع خطة استباقية للتصدي للمخاطر المرتبطة بالامطار المتوقعة من قبل الأرصاد الجوية خلال أشهر يوليو واغسطس وسبتمبر.

 

وأوضح الوالي في كلمة له بالمناسبة أن اللجنة الجهوية المكلفة بالاستجابة للازمات المرتبطة بموسم الامطار دأبت منذ سنوات على القيام بخطة عمل على مستوى المقاطعات والبلديات بهدف ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم للحيلولة دون وقوعهم في مخاطر الأمطار المحتملة.

 

ودعا إلى ضع خطة استباقية تتضمن جرد الوسائل اللوجستية المتاحة والقابلة للتعبئة إذا لزم الامر في غضون أسبوع في كل مقاطعات الولاية وذالك بالتنسيق مع مختلف الفاعليين وغيرهم من المصالح المختصة.

 

وأكد ضرورة القيام بحملة نظافة في كبريات المدن لضمان انسيابية مجاري المياه وجرد الوسائل المطلوبة للتدخل ومنع كافة وسائل الاحتلال العشوائى للمناطق المعرضة للفيضانات وخاصة في الوسط الحضري .

 

جرى هذا الإجتماع بحضور حاكم مقاطعة ازويرات محمد محمود ولد سيد أعلي ورئيس جهة تيرس ازمور الحضرامي ولد احمادي ومسؤولي السلطات الإدارية و الأمنية في الولاية.