قبل شهر من احتضانها النسخة 13 من مهرجان مدائن التراث … بعثات وزارية تزور شنقيط | أغشوركيت

قبل شهر من احتضانها النسخة 13 من مهرجان مدائن التراث … بعثات وزارية تزور شنقيط

اثنين, 14/10/2024 - 00:18

أغشوركيت ( ثقافة ) : أدى الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والاتصال، سيدي محمد جدو خطري، صباح  الأحد، زيارة تفقدية لمدينة شنقيط، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة 13 من مهرجانمدائن التراث، ما بين 13-17 من شهر ديسمبر القادم.

 

 

وشملت الزيارة المنصة الرسمية للمهرجان، ومدرج مطار المدينة، والمسجد العتيق، والمحظرة النموذجية المجاورة له، ومقر الإقامة.
وبعد ذلك، ترأس الأمين العام اجتماعا بمقر البلدية ضم مختلف أعضاء اللجنة الفنية متعددة القطاعات المكلفة بالتحضير للمهرجان.

 

 

وأكد الأمين العام أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على المنشآت والبنية التحتية الخاصة بالمهرجان بغية تهيئها قبل انطلاقته الرسمية.
وبين أن الزيارة جاءت تأسيسا على زيارة سابقة للجنة الفنية، التي تضم (11) قطاعا وزاريا، تم خلالها تحديد احتياجات الساكنة، مشيرا إلى أنه سيتم إنجاز وثيقة شاملة تقدم للجنة الوزارية لتحديد حجم ومستوى  التدخلات المختلفة.

 

 

وأكد الأمين العام أن النسخة الجديد للمهرجان ستتميز بثوبها الجديد، فنيا وثقافيا وسياحيا وتنمويا، مبينا أنها ستحمل انعكاسات إيجابية على الساكنة من خلال الأنشطة الاقتصادية الموازية لها، وما سيصاحبها من مشاريع تنموية كبرى.